القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الداخلية: كشفت ملابسات سرقة مليون جنيه بالتجمع الخامس


وزارة الداخلية: كشفت ملابسات سرقة مليون جنيه بالتجمع الخامس

كتب مختار أبوالخير 

 ‏كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بأنه عقب صرفه مبلغ مالى "مليون جنيه قيمة رواتب عاملين بالشركة محل عمله " من أحد البنوك بمحل البلاغ ووضعها داخل سيارته ، وبعد تحركه بالسيارة فوجئ بوجود ثقب بأحد الإطارات فقام بالتوقف لإستبيان الأمر ، فقام شخص مجهول بسرقة الحقيبة بأسلوب المغافلة.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة ( 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" ) .. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بأسلوب " التتبع من أمام البنوك" وقيامهم  بإتلاف إطار السيارة الخاصة بالمجنى عليه ، وإستئجارهم السيارة المستخدمة فى الواقعة من أحد معارض السيارات كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة بإستخدام جواز سفر " مزور " ، كما أضافوا بقيامهم بشراء عدد 8 خطوط هواتف محمولة من أحد الأشخاص قبل إرتكاب الواقعة ، وعقب إنتهائهم من إرتكاب الواقعة قاموا بتحويل جزء من المبلغ المالى المستولى عليه "عملة محلية" إلى "عملة أجنبية" من ذات الشخص . 

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه ( صاحب محل خدمات المحمول – كائن بدائرة قسم شرطة المرج ) وعٌُثر بحوزته على ( مبلغ مالى عملات محلية – مبلغ مالى بالمحافظ الإلكترونية – هاتف محمول يحوى محافظ إلكترونية ) .. وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين وأقر بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بالمخالفة للقانون ، وتحصله على المبالغ المالية من العملة الأجنبية من (شقيقه مقيم بالخارج).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

‎#وزارة_الداخلية

تعليقات