القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس وفد الإتحاد الأوروبي كريستيان برجر يقيم احتفالية بيوم أوروبا في مقر إقامته بالقاهرة


رئيس وفد الإتحاد الأوروبي كريستيان برجر يقيم احتفالية بيوم أوروبا في مقر إقامته بالقاهرة


محمود الهندي

 

قال السفير كريستين بيرجر اننا نحتفي كل عام بيوم أوروبا ولكننا نحتفل اليوم بهذه المناسبة بينما عادت الحرب إلى أوروبا، حيث تواجه جارتنا أوكرانيا عملا عدوانيا غير مسبوق من جانب روسيا ضد دولة مستقلة ذات سيادة ،مؤكدا ورغم هذا العدوان فإن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء سيستمرون في الوقوف إلى جانب أوكرانيا .


وقد أقيم الحفل بحضور السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية ممثلا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .


وأشاد السفير كريستين بيرجر في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بالعلاقات التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي مشيرا إلى أنه جرى في وقت سابق اليوم توقيع خمس اتفاقيات للتعاون بين الجانبين .


وأوضح برجر أن العام الجاري يواكب الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن حجم التعاون بين الجانبين يصل حاليا إلى 1.3 مليار يورو .


وأوضح كريستيان برجر أنه بالنسبة لشركاء الاتحاد الأوروبي الذين تضرروا من هذه الحرب بما في ذلك مصر، فإن الاتحاد يدعمهم .


ومن جانبه، أشاد السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية - نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون الذي يجمع بين مصر والاتحاد الأوروبي في كافة المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية إلى جانب قطاع الاستثمار .


وكشف عن أن اجتماع مجلس الشراكة المصرية الأوروبية سيعقد قريبا في بروكسل لفتح مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، لافتا إلى أن هناك اجتماعات عقدت بين الجانبين لتحديد أولويات الشراكة لفترة السنوات الست المقبلة .


وأكد مساعد وزير الخارجية أن مصر تعتبر الاتحاد الأوروبي شريكا استراتيجيا في المجالات كافة .


وقد أقيمت الإحتفالية بمقر إقامة سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر - في أمسية رائعة بدأت بعزف السلام الوطني لمصر وللإتحاد الأوروبي .


وحضر الحفل لفيف من رجال السياسة والاقتصاد والإعلام والفن، إلى جانب السفراء المعتمدين بالقاهرة .

تعليقات