القائمة الرئيسية

الصفحات


افتتاح متحف المستقبل في دبي


متابعة /أيمن بحر


شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء  رئيس دولة دبي ، اليوم الثلاثاء  افتتاح متحف المستقبل في دبي.


متحف المستقبل هو أجمل وأحدث أيقونة تضاف إلى أيقونات العالم المتحضرة كمنارة يمكن من خلالها التطلع إلى المستقبل ورصد تجاربه ومبادراته وأنشطته في المستقبل  وهو من أجل ذلك الأكثر انسيابية.  أكثر المباني إبداعًا وجمالًا في العالم من حيث الهندسة المعمارية  ودفع التفكير التصميمي وعمليات البناء إلى حدود العمارة والمدنيين إلى آفاق جديدة وغير مسبوقة من خلال استخدام تقنيات هندسية جديدة تمامًا جعلتها رائعة في الهندسة المعمارية وإضافة الابتكار إلى الأفق الحضري المميز لدبي والإمارات العربية المتحدة.


متحف المستقبل هو أحدث مبنى أيقوني. الإمارات العربية المتحدة هي موطن الإبداع

المتحف بمبناه الأيقوني الأجمل في العالم بارتفاع 77 متر يرحب بالزوار من جميع أنحاء الدولة ومن جميع أنحاء العالم للتعرف على الاتجاهات والأفكار المستقبلية للغد والمساهمة في رؤية المستقبل الذي تطمح إليه البشرية.


تتكون الواجهة الخارجية المميزة للمتحف من 1024 قطعة معمارية تجتمع معًا كمكونات جمالية عملاقة لإعطاء هيكل المتحف شكلًا خارجيًا دائريًا  وتزين أفق دبي الحضري بنقطة. نقاط مرجعية  وتشكل الإمارات العربية المتحدة كبوابة لبيئة أفضل . المستقبل للبشرية لسنوات وعقود قادمة.


تم تصميم الواجهة الخارجية من الفولاذ وتم إنتاجها باستخدام أسلحة آلية آلية تعتمد على خوارزميات دقيقة لتصميم قوي وانسيابي وواجهة مصقولة تعكس حرارة أشعة الشمس على جانب واحد وتترك ضوء النهار لتعزيز إضاءة المكان من خلال التصميم الإبداعي المستدام.


تتكون كل لوحة في متحف المستقبل من 4 طبقات من المواد عالية الكفاءة والمتينة في حين تضمنت عملية الإنتاج أحادية اللوحة 16 خطوة عملية مترابطة للغاية تم تنفيذها ببراعة وعمليات عالية. مؤتمتة بالكامل باستخدام معادلات تصميم دقيقة وتحقيق أقصى درجات صحة. في تجاور الألواح المجاورة بدون فجوات أو اختلافات في السماكة والكثافة  مما جعل بناء متحف المستقبل تحفة حضرية ملهمة.


تم تركيب 1024 قطعة من الواجهة على مدار 18 شهرًا  على مساحة إجمالية قدرها 17600 متر مربع  بينما تم تكديس القطع لجعل سطح واجهة المتحف جوهرة عملاقة مصقولة.


يعكس الهيكل الخارجي الفريد لمتحف المستقبل تميزه كواحد من أكثر المشاريع الحضرية تقدمًا وطموحًا في العالم  بتصميمه الإبداعي الذي لا مثيل له  وهيكله الاستثنائي الذي يجعله أحد أكثر المباني شهرة. مبسط في العالم .


يجسد بناء متحف المستقبل قدرة البشر وطموحاتهم والتزامهم في بناء مستقبل أفضل  وقد تم بناؤه باستخدام ألواح فولاذية فريدة مزينة بعبارات الخط العربي  والتي تعد من أبرز المعالم على واجهة المتحف. مما جعلها تحفة معمارية فريدة في دبي .. مدينة المستقبل.


تحمل المخطوطات العربية اقتباسات من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  لتكمل جمال وخصوصية المعنى  مع تفرد المبنى الذي استخدم للحصول على أحدث التقنيات المتقدمة. حلول.

تعليقات