القائمة الرئيسية

الصفحات

البنتاغون يرد على مزاعم روسيا بشأن إستخدام مسيرات لمساعدة أوكرانيا.

 

البنتاغون يرد على مزاعم روسيا بشأن إستخدام مسيرات لمساعدة أوكرانيا.


متابعة /أيمن بحر 


نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مزاعم نظيرتها الروسية بأن الولايات المتحدة من المحتمل جداً أنها إستخدمت بعض طائرات بدون طيار تحلق فوق البحر الأسود لمساعدة البحرية الأوكرانية على مهاجمة السفن الروسية.


وكان المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قال فى بيان السبت: فى مساء الخميس (25 فبراير/ شباط) أثناء إجلاء 82 جندياً أوكرانياً القوا طواعية أسلحتهم في جزيرة زمينى (المعروفة بجزيرة الأفعى) حاول 16 قارباً من البحرية الأوكرانية مهاجمة السفن الروسية فى البحر الأسود بينما كانت طائرات أمريكية بدون طيار تحلق فى السماء. وأضاف: من المحتمل جداً أن تكون الطائرات الأمريكية هى التى وجهت القوارب الأوكرانية الى السفن الروسية.


وفى المقابل نفى المتحدث بإسم البنتاغون جون كيربى ذلك وقال  المزاعم الروسية بأن الولايات المتحدة متورطة بأى شكل من الأشكال فى العمليات البحرية الأوكرانية هى مزاعم كاذبة وأضاف: لم نقدم معلومات أو أى دعم آخر، هذا مجرد كذبة من وزارة الدفاع الروسية .


وقال كوناشينكوف أيضاً إن 6 قوارب تابعة للبحرية الأوكرانية دمرت لكن لم يصب أى من 82 جندياً أوكرانياً.

وبحسب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى قُتل جميع الجنود الأوكرانيين فى القصف الروسى على الجزيرة يوم الخميس.


ووفقاً لتسجيل صوتى تمت مشاركته على نطاق واسع مع إقتراب الروس من الجزيرة قال الضابط الروسى: هذه سفينة حربية عسكرية. هذه سفينة حربية عسكرية روسية. أقترح عليك القاء أسلحتك والإستسلام لتجنب إراقة الدماء ولا داعى لها. ضحايا والا سيتم قصفك  ورد جندى أوكرانى: سفينة حربية روسية  تباً لكم. وكانت هذه آخر الكلمات المعروفة التى سمعت من الجزيرة.

تعليقات