القائمة الرئيسية

الصفحات

وزيرا التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي يشهدان الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى لمدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية

 

وزيرا التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي يشهدان  الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى لمدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية

متابعة سيد زعزوع 


شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، احتفالية تخرج الدفعة الأولى من طلاب مدرسة السويدى للتكنولوجيا التطبيقية، والتى أقيمت ،مساء اليوم الإثنين، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


في كلمته، رحب الدكتور طارق شوقي، بالحضور، مؤكدًا أن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي بدأت الوزارة في إنشائها منذ سبتمبر 2018، تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة قادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل نظم التعليم الفني بالعالم، وذلك عن طريق إعداد مناهج متطورة مبنية على منهجية الجدارات لتواكب الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدى خبراء من داخل وخارج مصر، مما سيؤدى بالضرورة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.


وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن تطوير التعليم الفني يُعد استثمارًا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية الاقتصادية، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور.


واختتم الوزير كلمته معربًا فيها عن سعادته بتخرج هؤلاء الطلاب والذين يعدون بحق نواة التغيير لنظرة المجتمع لخريجي التعليم الفني، التى تحتاج إلى دليل ملموس يبرهن على ما قامت به الوزارة من جهود لتطوير مهارات خريجي التعليم الفني، وتقديم صورة جديدة لخريج التعليم الفني المصري، من خلال تطبيق منظومة تعليمية متكاملة تقوم على معلم كفء وطالب شغوف بتلقي العلم، ومناهج دراسية جديدة قائمة على نظام الجدارات تجمع بين الجانبين النظري والعملي، وعمليات تقييم دورية، بالإضافة إلى مشاركة الشركاء الصناعيين في كل ما سبق من عمليات اختيار المعلمين والطلاب، وإعداد المناهج الدراسية، والتقييم الدوري والمستمر؛ وذلك

تعليقات