القائمة الرئيسية

الصفحات

حوارمع سامح شافعي الشاب المصري الذي قام بصناعة تطبيق اجتماعي جديد يمنح المستخدم به إمكانية فريدة جعل العالم في متناول يده ويعبر عن آرائه بحرية


حوارمع سامح شافعي الشاب المصري الذي قام بصناعة تطبيق اجتماعي جديد يمنح المستخدم به إمكانية فريدة جعل العالم في متناول يده ويعبر عن آرائه بحرية

حوار: هبة المنزلاوي
بأيادٍ عربية وصناعة مصرية وإرادة قوية، وخطوات واثقة ، الشاب المصري المهندس/ سامح شافعي يفتح الطريق لأحلام المستقبل ويؤسس عالما اجتماعيا جديدا ، تطبيق i Top الذي ينافس التطبيقات الاجتماعية الأخرى بمميزات إضافية كما أنه نافذة على مختلف الخدمات والأسواق لتوفير احتياجات الناس بسهولة ، انطلق في تأسيسه متمنيا أن يجتمع العالم فيه يوما ما وبدافع التحرر من أي سيطرة خارجية كما أنه يضمن تحقيق أعلى درجة من الخصوصية للمستخدمين بخلاف العوالم الاجتماعية الأخرى ، عازما على تطوير التطبيق و إجراء التحديثات بشكل منتظم كي يصبح للعرب عالم خاص بهم ، أثبت أن الحلم العربي ينبض بالحياة وأن هناك طاقة نور وأمل جديد قادما بعزيمة راسخة كالجبال وأن الشباب العربي هم رواد الابتكارات.
وكان لنا حوار مع الشاب المصري مؤسس تطبيق i Top..
*في البداية تعريف شخصي عن نفسك ؟
أنا سامح شافعي شاب مصري محبا لوطني من محافظة القاهرة ، مؤسس تطبيق i Top الاجتماعي
*ما تجربتك مع تأسيس إبلكيشن i Top ؟ ومتى بدأت ؟
بدأتُ العمل فيه منذ عام 2018 وكتبت الأكواد من الصفر وليست اسكربت جاهز وطورت فيه على مدار الأعوام الماضية ،والحمد لله حاليا بلغت عدد التحميلات أكثر من مليون تحميل على متاجر أبل ،وجوجل ،وهواوي ، و التطبيق فيه أفكار جديدة كثيرة أي أنه ليس نسخة من أي تطبيق آخر وفكرته إيجابية ومميزة جدا ومازالت هناك أفكار مختلفة في خطة التنفيذ.
*ما الهدف من وراء تأسيس عالم اجتماعي جديد ؟
أتطلع إلى أن العالم كله يستخدم إبلكيشن iTop يوما ما و أن الإبلكيشن يصبح عالما اجتماعيا حقيقيا ،يحقق التواصل بين الناس بطريقة إيجابية ويمنح المستخدم إمكانية جعل العالم فى متناول يده ، ويسمح بنشر كل الآراء والأفكار بمنتهى الحرية فيما لا يخالف الأخلاق والقيم العربية.
*ما الذي يميز i Top عن غيره من التطبيقات الأخرى ؟
تطبيق i Top به العديد من المميزات التي ينفرد بها دون باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي وأهمها الكومنت الصوتي والبوست الصوتي، وأوبشن Top وأوبشن world وأيضا الخدمات والسوق، وهي فكرة جديدة ونافعة ،تساعدك على تلبية احتياجاتك في أسرع وقت ممكن.
*ما رؤيتك المستقبلية ل i Top؟
أرى أن تطبيق i Top في المستقبل مع التحديثات سيكون أفضل تطبيق تواصل اجتماعي بإذن الله.
* ما أصعب موقف واجهك في حياتك العملية ؟
في الحقيقة ، واجهتني مواقف صعبة كثيرة لكنني استطعت التغلب عليها بفضل الله .
• ما سبب اختيارك لمجال الإلكترونيات ؟
كنت أتمنى منذ زمن طويل أن أتمكن من ابتكار شيء يكون له تأثير على المجتمع و رأيت أن تأسيس عالم اجتماعي جديد هو المستقبل.
* هل تحبذ العمل بمفردك أم مع فريق؟
بالتأكيد العمل مع فريق أفضل جدا و يساعد على فتح آفاق واسعة .
*ما أكثر إنجاز تفخر به في حياتك ؟
ابتكار ابلكيشن iTop .
* لكل إنسان قدوة فمن قدوتك في الحياة ؟
كل الناس التي بدأت من نقطة الصفر ووصلوا لأعلى درجة وقدموا شئ ينفع البشرية.
* هل تعتبر نفسك قياديًا أم تلميذًا؟
قيادي يهوَى التعلم ومعرفة كل ما هو جديد باستمرار.
*ما أغرب قصة مررت بها وأثرت بك ؟
كل المواقف التي مررت بها ،اكتسبت منها خبرات جديدة.
* هل الأمة العربية اليوم من وجهة نظرك مؤهلة لتخريج علماء ومخترعين في مختلف المجالات ؟ وإذا كان لا ، فما هي حلولك المقترحة ؟
نعم الأمة العربية مؤهلة دائما لتخريج علماء ومخترعين وينقصنا فقط التمويل المادي.
*إذا قلنا لك وجّه نصيحة للشباب فماذا أنت قائل ؟
أود أن أقول لكل من لديه حلما أن يتمسك به ويجتهد ويعمل الواجب عليه، ويصبر ويكون عنده يقين أن الله سيعينه على تحقيق حلمه في يوم من الأيام وبالفعل ليس هناك شيئا مستحيلا كل الأحلام ممكنة بالصبر والاجتهاد .

تعليقات