القائمة الرئيسية

الصفحات

اللاعب هاني محمد ضمن قائمه أفضل لاعبين رياضة البادل ويحصل على مركز أول


 اللاعب هاني محمد ضمن قائمه أفضل لاعبين رياضة البادل ويحصل على مركز أول

كتبت/ ايه حسين ابوبكر
البادل رياضة من رياضات المضرب، تختلف عن رياضة التنس الأرضي المعروفة في الولايات المتحدة وكندا. عادةً ما تُلعب البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس. تَكمن الاختلافات الرئيسية في أنَّ الملعب به جدران ويمكن لعب الكرات عليها كما في لعبة الإسكواش، يجب أن يكون ارتفاع الكرة أثناء اللعب عند مستوى الخصر أو أقل منه.
اللاعب المصري «هاني محمد » مصري الجنسيه ، وابن مدينه المنصورة، ولكن مقيم بدولة قطر ، يحترف رياضه البادل و هي رياضه فريدة من نوعها ومختلفة الي حدا ما عن باقي الرياضيات التي نتابعها ولكن هو عشق الرياضه وحقق فيها بطولات.
حصل "هاني" فى عام 2022 كأفضل تنظيم لبطولة بادل كيو المفتوحه كانت مقامه على أرض ملاعب نادي الريان الرياضي .
وحصل أيضاً على المركز الأول فى بطولة اللجنه الاولمبيه القطرية للبادل.
وشارك في بطولات دولية عديدة لرياضه البادل وحصل على مراكز مشرفه ورفع اسم مصر في دول العالم .
أوضح "هاني" ان رياضة البادل تختلف عن التنس الأرضي بعدة أمور من أهمها أختلاف مساحة الملعب فملعب البادل يصغر عن ملعب التنس بـ25%, وأيضاً على عكس ملاعب التنس المفتوحة فملاعب البادل محاطة بألواح زجاجية تعتبر جزء من الملعب يمكن لعب الكرات عليها مثل رياضة الإسكواش, ويختلف مضرب البادل عن التنس بقساوته مع وجود ثقوب تتوسطه.
واضاف ، تتشابه البادل مع التنس في احتساب النقاط فلا تختلف بشكل كبير, وعلى الرغم من الإختلاف الطفيف لكرات البادل عن كرات التنس إلا أنه قد تستخدم الكرات العادية بدون التأثير في مجرى اللعب.

تعليقات