القائمة الرئيسية

الصفحات

 

بعض الدول تحتفل بعيد نوروز 

كتبت / داليا فوزى 


 إنه يحتفل بالسنة الجديدة وبداية الربيع.  نوروز تعني "رأس السنة".

 هذه عطلة قديمة ، يمكن إرجاعها إلى 5000 عام إلى حضارات السومريين والبابليين.  تعود السجلات الأولى لنوروز كعطلة ربيعية إلى عام 505 قبل الميلاد.


 يبدأ نوروز إما في 20 مارس أو 21 مارس ، في الاعتدال الربيعي ، عندما تكون النهار والليالي متساوية الطول ، ثم تصبح الأيام أطول مما يدل على وصول طقس أكثر دفئًا.

عائلة الجالية الأذربيجاني في مصر .

 نوروز هي واحدة من أقدم الأعياد التي تحتفل بها الشعوب التركية.  يتم الاحتفال بالعطلة في أذربيجان لمدة 5-6 آلاف سنة.  لا تحتفل الدول العربية بعطلة نوروز.  لكننا ، بصفتنا أذربيجانيين في الشتات في مصر ، وفقًا لتقاليدنا.  نحتفل بأربعاء ونوروز بحلوياتنا مع أفراد عائلتنا وأصدقائنا المصريين.  بالإضافة إلى ذلك ، تمت دعوتنا للبث على القناة التلفزيونية الحكومية المصرية والتحدث عن عطلة عيد النوروز.  وإجازتنا الجميلة والملونة ذات أهمية كبيرة.

 


كل عام نقيم مسابقة رسم "اكتشف أذربيجان" في مصر للتلاميذ والطلاب المصريين.  شروط المسابقة ارسم ما تعرفه عن أذربيجان وأرسله إلينا.  من المثير للاهتمام أنه بغض النظر عن وقت السنة ، يقوم بعض التلاميذ والطلاب برسم نوروز خونشا وصورا لتقاليد نوروز وإرسالها إلينا.

 التبشير بقدوم الربيع ، صحوة الطبيعة ، رمز البدايات المأمولة والوفرة والازدهار

 ونوروز في الوقت نفسه دعوة للسلام والصداقة والوحدة والتضامن بكامل قوتها.  قد تكون حياتك كلها عطرة ونضرة مثل زهور الربيع.

 عيد نوروز سعيد ، أيها الشعب الأذربيجاني الأعزاء.


 بإخلاص،

 سابينا سلطان ، منسقة المجلس التنسيقي للأذربيجانيين للدول العربية في اللجنة الحكومية للعمل مع المغتربين لجمهورية أذربيجان في مصر ، ملكة جمال التين أذربيجان 2020 المخترعة والعالمة الشابة ساندي أنور ، المساهم في شركة Hedaya Co. .

تعليقات