القائمة الرئيسية

الصفحات

التموين : موعد توفير 150 ذبيحة سودانية طازجة بالمجمعات الاستهلاكية وسعرها


التموين  : موعد توفير 150 ذبيحة سودانية طازجة بالمجمعات الاستهلاكية وسعرها 


محمود الهندي


تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية ، توفير نحو 150 ذبيحة سودانية بفروع المجمعات الاستهلاكية  علي مستوي الجمهورية بداية من السبت المقبل،  وذلك في إطار استعداداتها  لعيد الاضحى المبارك  . 


وقال المهندس عادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين ، أنه سيتم زيادة معدلات الضخ بفروع المجمعات تباعاً لتلبية الاحتياجات المتزايدة من قبل المواطنين ، مشيراً إلي أنه من المتوقع وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية قادمة من السودان وجيبوتي  . 


 أضاف أنه يتم توفير اللحوم السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو ، لافتاً إلي أن عمليات التوزيع  تتم  وفقا لجداول زمنية محددة ، لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة  . 


وأكد رشدي أن الوزارة تعمل علي التنوع في مناشيء استيراد اللحوم وتأمين المخزون الاستراتيجي والذي يساعد علي مضاعفة الكميات التي يتم ضخها .


واستقبلت مصر خلال الأيام الماضية،  نحو 4 آلاف رأس ماشية كانت محتجزة عبر الحدود مع السودان عند معبر قسطل البري  .


وتعد هذه الشاحنة الأولى من نوعها التي تصل إلي مصر منذ بداية الأزمة السودانية ، ومن المتوقع وصول شحنات أخري خلال الفترة المقبلة وذلك مع اقتراب عيد  الأضحي المبارك  . 


وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،  انه يتم  عقد اجتماعات دورية  لتأمين وصول  شحنات اللحوم المتعاقد عليها من السودان في  ظل ظروف الحرب الدائرة هناك  . 


وقال الوزير إن مصر تدرس تنويع مصادر استيراد  اللحوم و الابقار من الصومال و تشاد في اطار استراتيجيتها لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية .


 

وأضاف الوزير أن هناك 5 آلاف رأس ماشية موجوده حاليا موجده بالفعل داخل الحاجر بمصر وتعد بمثابة المخزون الاستراتيجي لمصر والذي يصل 1.7 شهر  . 


واكد الوزير  أنه تم فتح اعتماد مالي بقيمة 10 ملايين دولار، للتعاقد علي شحنات جديدة من  رؤوس الماشية ، لافتا إلي أنه سيتم توفير  لحوم حية من جيبوتي و ضخها بالمنافذ فور وصولها  .

تعليقات