القائمة الرئيسية

الصفحات

جمعا 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها.. حبس زوجين لاتهامهما بالنصب على المواطنين في الإسكندرية


 جمعا 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها.. حبس زوجين لاتهامهما بالنصب على المواطنين في الإسكندرية


  كتبت امل كمال 


أصدرت جهات التحقيق المعنية في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، قرارا بحبس رجل وزوجته، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق بعد اتهامهما بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه، تم جمعها بطريق النصب والاحتيال على المواطنين بدعوى توظيف الأموال في تجارة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية مقابل تقديم أرباح محددة في مواعيد ثابتة.


كما قررت جهات التحقيق طلب سرعة التحريات والتحفظ على المتهمين وتفريغ المكالمات بين المتهمين والضحايا والاطلاع على الأوراق المحررة بينهم وسماع أقوال أصحاب البلاغ، والمقدم ضدهم البلاغ.


 تعود الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بورود بلاغ من عدد من المواطنين، يفيد بتعرضهم للنصب على يد رجل وزوجته، جمعا منهم مبالغ مالية بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه بدعوى توظيفها في مجال تجارة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية نظير منحهم أرباحا متفق عليها، إلا أنهما تخلفا عن الاتفاق ورفضا إعادة المبالغ المالية التي تحصلوا عليها.


 

وأثبتت التحريات، صحة البلاغات المقدمة وتبين قيام كلا المتهمين عامل بإحدى الشركات وزوجته، ربة منزل، لهما معلومات جنائية، بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية قُدرت ب 5 ملايين جنيه، بعد أن أوهموا ضحاياهم بدفع أرباح منتظمة بنسبة 30 % وبدأوا سداد الأرباح في البداية قبل التوقف عن السداد والاستيلاء على 5 ملايين جنيه، لكنهما قررا الهرب بعد مطالبة المودعين أموالهم واكتشاف أمرهما.


وتمكن المتهم من اقناع ضحاياه من العاملين في الشركة بدفع الأموال نظير الحصول على مبالغ مالية وتوظيف أموالهم.

وجرى تقنين الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم ضبط كلا المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتحرر محضر، وجرى عرضهم على جهات التحقيق المعنية.


صورة أرشيفية

تعليقات