القائمة الرئيسية

الصفحات

الصفقة المصرية السعودية الأمريكية الإسرائيلية خلال زيارة بايدن

 


الصفقة المصرية السعودية  الأمريكية الإسرائيلية خلال زيارة بايدن 

كتب مختار أبوالخير 

رئيس مجلس الإدارة 

السعودية دولة منبوذة 


السعودية دولة منبوذة هذا ما ذكره الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل مجيئه إلى السعودية. بأنه سيجعل من دولة السعودية حكومة وشعبا منبوذين في العالم. وذلك على غرار قضية مقتل الخشقجي وهذا  ما  ذكره  الرئيس الأمريكي مجيبا على سؤال صحفية "هل السعودية منبوذة؟! فرد قائلا لا أحد يستطيع ذلك كما ترين مشيرا إلى زيارته للسعودية. كما قال عن سبب جملته هذا على غرار قضية مقتل الخشقجي. 

استقبال بايدن بالمملكة العربية السعودية

ليس من المعقول أن رئيس دولة عظمى كأمريكا  يهين دولة السعودية ويتوعد  بإزلالها   ودولته  لا تستطيع الاستغناء عن نفسى هذه الدولة بسبب واردات النفط وأنها بمثابة بنك مركزي لدولته يملأ خزائن دولته  منه كما يشاء من مليارات الدولارات  مقابل فقط  أمن السعودية. فهذه حماقة ومثل هذه الحماقة لا تخرج من عمدة قرية ليس من  رئيس دولة عظمى. 
والأدهى والأمر أن يقوم بزيارة تلك الدولة التي نعتها بأنها منبوذة ولا يعلم بأن دولته هي التي أصبحت منبوذة ولا تقام لها قامة بعد اليوم بسبب سوء سياستها. 
فكان من الطبيعي جدا بأن الملك محمد بن سلمان لم يستقبله بنفسه ولا حتى وزير خارجيته بل من استقبله أمير مكة المكرمة. 
وكان لقاء الملك محمد بن سلمان وبايدن لقاءا فاتر.ا 

سقوط ما يسمى بتفوق إسرائيل في المنطقة حرفيا 


عزيزي القارئ هل تعتقد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يعلم بأن زيارته غير مرحب بها في المنطقة؟!  أجيبك لا  .. فإنه يعلم تماما بأنه غير مرحب به ولكن أنه على يقين تام بمدى التسليح القوي التي تفوقت به مصر بسبب تنوع مصادر السلاح عبر روسيا وفرنسا وبأن مصر والسعودية ودول الخليج خرجوا من العباءة الأمريكية. وبأن العملاق النائم قد استيقظ وقد يبتلع من يقف أمامه وبأن القدرات العسكرية المصرية والسعودية فاقت الحد وأرعبته هو وذراع دولته إسرائيل.، فجاء ليدمج الكيان الإسرائيلي مع دول المنطقة. 

الناتو العربي الإسرائيلي... هذا مخطط أمريكا وإسرائيل 

هذه خطة الصهاينة في أمريكا وإسرائيل بما يسمونه الناتو العربي الإسرائيلي في وجه إيران وهذا المخطط الشيطاني وقفت  ضده مصر والسعودية والإمارات ودول الخليج رافضة له موضحة بأن أيا منهن لا تقبل أبدا بالتحالف ضد أي دولة بعينها. 

أهداف بايدن وإسرائيل من زيارته 

أول أهداف بايدن من زيارته هو فك تحالف مصر والسعودية ودول الخليج مع روسيا والصين وذلك بعدما علم الدرس جيدا بأن أمريكا أخطأت حين تركت مكانها فارغا في المنطقة لتحل محلها روسيا والصين  اللتان ملأتا فراغ أمريكا بكل أريحية وأعطت كل ما تحتاجه مصر والسعودية والإمارات ودول الخليج من سلاح حديث متطور ولكن بعد فوات الأوان. 

ثاني أهداف بايدن من زيارته هو التطبيع الكامل لدول المنطقة بما فيهم السعودية وفتح المجال الجوي للسعودية أمام الطيران الإسرائيلي. 

ثالث تلك الأهداف وهو الناتو العربي الإسرائيلي المذعوم في وجه إيران وكأنه خائف على إسرائيل من إيران في حالة ضرب أمريكا للنووي الإيراني. هذا بخلاف التطبيع والدمج الكامل لدول المنطقة مع إسرائيل. 


 الصفقة المصرية السعودية الإسرائيلية الفعلية خلال زيارة بايدن 


تم الاتفاق بين جميع الأطراف على أن تفتح السعودية مجالها الجوي للطائرات المدنية الإسرائيلية مقابل موافقة إسرائيل على نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للدولة السعودية وطرد قوات حفظ السلام من الجزيرتين. 
كما تم الاتفاق على نقل تكنولوجيا التسليح والاقتصاد إلى كل من مصر والسعودية، حتى تصبحا الدولتين مصنعين لتلك الأسلحة وليست مستوردين.  

مدينة نيوم السعودية 


ستقوم دولة السعودية بناء أكبر مدينة عالمية على جزيرتي تيران وصنافير بمئات  المليارات تضم أكبر صرح للبحث العلمي وتوطين علمائنا المهاجرين في جميع أنحاء الدنيا. كما ستشيد أكبر كوبري يربط السعودية بمصر عبر الجزيرتين كما ستقوم بأكبر مدينة لتصنيع السلاح فيها. 



السعودية: سقوط فكرة تقديم السعودية لما تريده أمريكا مقابل الأمن 


هذا ما ذكرته سفيرة المملكة العربية السعودية في أمريكا. عندما سئلت ماذا ستقدم السعودية لبايدن خلال زيارته؟ فأجابت أن فكرة تقديم السعودية لكل ما تريده أمريكا مقابل الدفاع عنها قد سقطت تماما وأن السعودية أصبحت قادرة عن الدفاع عن نفسها، وأن كلا من الدولتين ستقدم عرض مقابل عرض. 


أهم مطالب الرئيس السيسي في جدة 


طالب الرئيس عبدالفتاح السيس خلال كلمته بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية إلى حدود 1967م جنبا إلى جنب في جو من السلام والتعاون. وكانت كلمة السيسي مليئة بالرسائل لأمريكا وإسرائيل من نبذ العنف وعدم خلق الميليشيات والمرتزقة ودحر الإرهاب. 

وهم أمريكا ما هو إلا سراب 


تحلم أمريكا كما تشاء ونختار مصير دولنا كما نرغب. فأمريكا تريد فك التحالف المصري السعودية لروسيا والصين وتظل المتطقة بأثرها تحت العباءة الأمريكية. أحب أن أبلغك بأن عباءتكم قد بليت ولن تسعكم أنتم حتى تسعنا وأن الأحقاب الماضية قد ولت وأننا ملكنا أنفسنا عندما خرجنا فقط من تحت عباءتكم البالية. عندما نوعنا مصادر تسليحنا وغذاءنا. من روسيا والصين ودول الغرب 
«جو بايدن أفق من نومك... وانظر حولك» 

انهيار الدولار والدولة الأمريكي


أمريكا دولة بنت أمجادها بخداع العالم ببناء البنك الدولي وجعل العملة الرسمية للعالم هي الدولار.. ثم أفاق العالم جميعا من أكذوبتكم وتضليلكم. 
فقد قامت دولة روسيا بحربها ضد أوكرانيا متحدية أمريكا وانتصرت عليهما وأذلت أمريكا. 
ثم كسبت روسيا دولة الصين وكوريا الشمالية ثم كسبت ود مصر ومنطقة الشرق الاوسط وملأت فراغ أمريكا في المنطقة. 
فقامت دولة السعودية الدولة المنبوذة كما لقبتموها بإعطاءكم درسا لم ولن تنسوه برفضها ودول المنطقة بزيادة انتاج النفط لخنق روسيا 
ورفضت التطبيع مع إسرائيل ورفضوا جميعا الناتو العربي الإسرائيلي. 
وكانت الضربة القاضية بتصدير النفط للصين باليوان الصيني مما أذهقت الدولار الأمريكي. 
أما روسيا فقامت بتثبيت كتف الدولار فطرقت آخر مسمار في نعش الدولار بتحالف دول البريكس وطباعة عملة موحدة. 
وفي النهاية كل ما أقوله إن لم تغير أمريكا من سياستها بسرعة البرق وتحتضن منطقة الشرق الاوسط وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات فاعلم تماما بسقوط أمريكا لتحل محلها الصين وروسيا. 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق