متابعة مستمرة للآثار البيئية لحادث غرق صندل ببحيرة ناصر
كتب مختار أبوالخير
تابعت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، التداعيات البيئية لحادث غرق أحد الصنادل النهرية بميناء السد العالي شرق بأسوان، موجهة بسرعة التنسيق بين الشبكة الوطنية للطوارئ بالوزارة وفرع جهاز شئون البيئة بأسوان لاحتواء الآثار البيئية وحماية الموارد الطبيعية.
* رصد بقعة زيتية ناتجة عن تسرب الوقود داخل منطقة ركود جانبية بميناء الشحن بعيداً عن المجرى الجاري.
* توجيه فرع جهاز شئون البيئة بأسوان بسحب عينات فورية من المياه وإجراء التحاليل المعملية اللازمة.
* التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لتنفيذ أعمال تشتيت البقعة الزيتية واحتوائها لمنع انتشارها.
* استمرار المتابعة الميدانية اللحظية وأعمال الرصد البيئي لضمان الحفاظ على جودة المياه ببحيرة ناصر.
د. منال عوض:
"وجهنا فرع جهاز شئون البيئة بأسوان بسرعة سحب عينات من المياه بمنطقة الغرق وإجراء التحاليل المعملية، والدولة تمتلك منظومة طوارئ متكاملة تعتمد على الاستجابة السريعة لحماية البيئة."

تعليقات
إرسال تعليق