تجميد مرتبات المعلمين على أساسي 2014 قانون وليس قراراً !!!
كتب مختار أبوالخير
الناس اللي مش فاهمة موضوع تجميد الأساسي على 2014 وبيقولوا أشرف العربي هو السبب ؛
أشرف العربي وزير التخطيط ليس له صلة بموضوع تجميد الأساسي ، ولكن تجميد الأساسي صدر به القانون 32 لسنة 2015 من رئيس الجمهورية قبل انتخابات مجلس الشعب فكانت القوانين تصدر من رئيس الجمهورية بنص الدستور ، وصدَّق عليه مجلس الشعب في أولى جلساته ؛ وكان الهدف منه ربط الموازنة العامة للدولة ، لوجود عجز في الموازنة في هذا التوقيت ، فكان الحل عند الحكومة في هذا التوقيت هو ربط الموازنة العامة للدولة على أساسي 2014 لعدم قدرة الحكومة على سد العجز ، فتم سد العجز من مرتبات العاملين بالجهاز الاداري للدولة ومنهم المعلمين
، لكن جميع الوزارات والهيئات عملت حاجة اسمها الأجر المكمل عدا وزارة التربية والتعليم بحجة أن وزارة المالية رفضت بسبب التكلفة المالية الكبيرة ؟ !!! ، لذلك حل المشكلة يا إما يصدر قرار من رئيس الوزراء بالأجر المكمل للمعلمين مثل باقي العاملين بالجهاز الاداري للدولة ، أو يصدر قانون من البرلمان بإلغاء القانون 32 لسنة 2015
حسبنا الله ونعم الوكيل

تعليقات
إرسال تعليق