القائمة الرئيسية

الصفحات

هيئة الرعاية الصحية تعلن بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي التابع للهيئة بمحافظة جنوب سيناء.


هيئة الرعاية الصحية تعلن بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي التابع للهيئة بمحافظة جنوب سيناء.


  امل كمال جنوب سيناء 


أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل عن بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، في مطلع شهر سبتمبر 2024 .


ويعد مجمع الفيروز الطبي أول مجمع يتم تشغيله في نطاق محافظة جنوب سيناء، وقد تم تشييده وفقًا لأحدث المعايير الطبية العالمية، ويضم أحدث التجهيزات الطبية، ومدعومًا بكوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى، لضمان تقديم خدمات طبية متكاملة ومتميزة.


وقال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، أن التشغيل التجريبي للمجمع سيكون بطاقة تشغيلية 50%، فمن المقرر أن يتم افتتاح العيادات الخارجية في تخصصات "الجراحة، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، العظام، الرمد، الجلدية، القلب (الإيكو)، والأسنان"، فضلًا عن تشغيل قسم الطوارئ الذي يضم 6 أسرّة فرز، 3 أسرّة إنعاش قلبي، 7 أسرّة ملاحظة موزعة على 3 غرف، غرفة عزل، غرفة كشف، غرفة جبس، وغرفة عمليات جراحية صغرى.


فيما سيتم تشغيل 4 غرف عمليات وقسم خاص للنساء والولادة، والذي يشمل الولادة الطبيعية وغرفة عمليات خاصة بالعمليات القيصرية، بينما يضم مجمع الفيروز الطبي قسمًا داخليًا بسعة 27 سريرًا و4 أسرّة عناية مركزة، بالإضافة إلى 11 حضانة أطفال وغرفة عزل، ويضم أيضًا أقسامًا للأشعة تحتوي على جهازين للأشعة العادية، جهازين للأشعة السونار، وجهاز أشعة مقطعية، معمل لأمراض الدم، ومعمل للكيمياء الحيوية، ومعمل الأمراض المتوطنة. 


وأشار مدير فرع الهيئة إلى أن التشغيل التجريبي للمجمع سيستمر لمدة شهرين، وسيتم الإعلان أسبوعيًا عن الخدمات الطبية الجديدة التي سيتم تقديمها بالمجمع بما ييسر على المواطنين والمتعاملين مع منظومة التأمين الصحي الشامل في الحصول على الخدمة الطبية اللائقة وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

تعليقات