القائمة الرئيسية

الصفحات

الدولة المصرية تودي بحياة المعلمين بلا رحمة ولا شفقة ...ومن لا يرحم لا يرحم


 
الدولة المصرية تودي بحياة المعلمين بلا رحمة ولا شفقة ...ومن لا يرحم لا يرحم 

رئس مجلس إدارة جريدة الوطن اليوم 


بقلم مختار أبوالخير 

 


أنا المعلم، الذي أنارت شمعتي الآفاق والكون بعلومي. أنا الذي علمت القاصي والداني، وأكسبت كل إنسان كرامته وقيمته. أنا من علم أمة بأكملها، ودشن طريقها نحو العظمة والرقي. أنا صانع الرجال، أنا من ربيت وغرست في قلوبهم الأخلاق والمبادئ والمثل. أنا من علمت الرئيس والقاضي والطبيب أنا من علمت الوزير والضابط والسفير، وزودتهم بالعلم والمعرفة التي جعلتهم نبراساً للناس. أنا المعلم، أنا سر ازدهار الأمة وتقدمها، أنا قلب الحضارة النابض بالحياة والأمل.

ولكن

 نسى المجتمع من أنا ومن أكون فقلوبنا تدمي وأرواحنا كادت تفارق أجسادنا ولسان حالنا  يقول «ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء » لقد أرهقنا ماديا واجتماعيا وحتى إنسانيا٩ بلا شفقة ولا رحمة وأصبحنا سخرية المجتمع في مسلسلاتهم ومسارحهم....


فعندما يعمل المعلم فى عام ٢٠٢٤ ويحسب له مرتبه على أساسى عام ٢٠١٤  ...... يبقى حرام



لما يعطي المعلم حوافزه على أساسى عام ٢٠١٤ وتخصم منه  الاستقطاعات على أساسى ٢٠٢٤ ..... يبقى  حرام



لما يعطى المعلم مكافاة امتحانات 200 يوم فى نسبة 5% على أساسى ٢٠١٤ ونحن في عام٢٠٢٤



وتعطي العاملين فى ديوان الوزارة 900يوم فى نسبة 7% على أساسى ٢٠٢٣...... يبقى  حرام


لما يعمل المعلم كملاحظ في امتحانات الثانوية العامة وتعطيه يوم واحد ملاحظة واعضاء الكنترول يومين ملاحظة ..... يبقى حرام


لما تصرف مليارات على تدريبات وهمية علشان سبوبة يينهبوا من ورائها قدر ما يقدروا عليه

ولا المعلم ولا الطالب بيستفيد من ورائها باى شيئ

..... يبقى حرام



لما تصرف مليارات على الأكاديمية المهنية للمعلمين التى لم تقدم اى شئ للعملية التعليمية....... يبقى حرام



لما تصرف مليارات على الجودة ويخرج التعليم المصري من التصنيف العالمى للتعليم....يبقى حرام



لما تصرف منح موالد وأعياد فى جميع الوزارات والهيئات إلا المعلمين ....ليس لهم اى منح أو حوافز.... يبقى حرام



لما يكون مع المعلم أحكام قضائية بأحقيته فى حافز الإثابة 200% ولا تنفذه الحكومة ويمنعوه عنه..... يبقى  حرام



لما يترقى المعلم ومرتبه ينقص ..... يبقى  حرام


وعندما يرغب المعلم في الترقى يدفع فلوس علشان يأخد شهادة من الأكاديمية حتى يأخد حقه فى الترقية

..... يبقى  حرام



فالمجتمع بلا معلم بلا تعليم ،والمجتمع بلا تعليم بلا حياة 

                     افيقوا يرحمكم الله 

تعليقات