منح الباحثة نورا عبد الرؤوف درجة الماجستير بتقدير عام ممتاز من كلية التربية - جامعة كفر الشيخ
كتب - محمود الهندي
منحت كلية التربية - جامعة كفر الشيخ الباحثة نورا عبد الرؤوف عبد القادر عيد درجة الماجستير بتقدير عام ممتاز في الرسالة المقدمة ضمن متطلبات الحصول علي درجة ماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس " تكنولوجيا التعليم " .
وقدمت الباحثة نورا عبد الرؤوف رسالة الماجستير تحت عنوان .. " اثر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس علي تنمية مهارات استخدام الويب التفاعلية لدي المرحلة الاعدادية " .
وقد تكونت لجنة الإشراف من الاساتذة :
• الاستاذ الدكتور عبد العزيز طلبة عبد الحميد - استاذ تكنولوجيا التعليم المتفرغ بكلية التربية جامعة المنصورة " مشرفا ومناقشا ورئيسا "
• الاستاذ الدكتور إبراهيم محمد عشوش - استاذ المناهج طرق التدريس المتفرغ بكلية التربية جامعة كفر الشيخ " مشرفا ومناقشا " .
• الاستاذ الدكتور محمود إبراهيم عبد العزيز طه - استاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم والطلاب السابق وعضو اللجنة العلمية لترقية الاساتذة المساعدين بكلية التربية جامعة كفر الشيخ " مناقشا داخليا " .
• الاستاذ الدكتور حلمي أبو موته - استاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة أسوان " مناقشا خارجيا " .
تناولت الباحثة نورا عبد الرؤوف عبد القادر عيد في رسالتها والتي تضمنت أهداف البحث .
• وقد سعي البحث إلي تحقيق الأهداف التالية :
الكشف عن أثر محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات استخدام محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس في تنمية الجوانب الادائية لمهارات استخدام تطبيقات الويب التفاعلية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية .
• أهمية البحث :
تمثلت اهمية البحث فيما يلي :
1 - تقديم نموذج محفزات الالعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس للمطورين والمعلمين .
2 - الاستجابة للتوجيهات الحديثة في مجال تقنية المعلومات والاتصال وتطبيقاتها في الميدان التربوي والتعليمي .
3 - تلبية حاجة الميدان التربوي والتعليمي إلي نوع جديد من التعلم يناسب توجهات تلاميذ القرن ال21 وتوجهاتهم .
4 - تفيد نتائج هذا البحث ومن خلال التركيز علي استخدام محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس باحثين في مجال تقنيات التعليم بالقيام بإجراء أبحاث اخري تتناول جوانب في هذا الموضوع .
5 - تقديم نموذج يرجع إليه عبر استخدام محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس .
6 - تزويد الطلاب في مختلف مراحل التعليم ولمختلف المقررات برؤية واقعية لمدي استفادة التلاميذ من تجربة استخدام محفزات الألعاب الرقمية في بيئة الفصل المعكوس .
وقد اشاد المناقشون بتلك الرسالة والتي اعتبروها من الرسائل البحثية المميزة والمهمة في المجتمع حيث اهتمت بمناقشة احد القضايا التعليمية المؤثرة في المجتمع والتي تم تفسيرها باسلوب علمي وادبي ونالت استحسان جميع الحضور .
وقررت لجنة الحكم والمناقشة منح الباحثة نورا عبد الرؤوف عبد القادر درجة الماجستير بتقدير عام ممتاز .
تعليقات
إرسال تعليق