القائمة الرئيسية

الصفحات

السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر بـ مسجد مصر الكبير بـ العاصمة الإدارية


السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر بـ مسجد مصر الكبير بـ العاصمة الإدارية


  امل كمال 

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الفطر المبارك من مسجد مصر الكبير بـ العاصمة الإدارية الجديدة.


حضر الصلاة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة.


وكانت شعائر صلاة عيد الفطر قد بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ حجاج الهنداوي، ثم ردد الحاضرون تكبيرات العيد.

وعقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك، ألقى خطيب المسجد خطبة العيد، حيث أكد فيها أهمية الاستمرار في الطاعة والعبادة والمداومة عليهما، والاستقامة بعد الطاعة حيث أن الاستقامة تعطي العبد نفحة جودية ومنحة ربانية.

  ودعا الله أن يجعله عيد سرور وفرح على الكون كله والإنسانية جمعاء وعلى مصر وقادتها وعلمائها، وعلى زعيم أمتنا وقائد نهضتنا، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه الله بتوفيقه ويؤيده بتأييده وأن يكون له نصيرا في حله وترحاله.

  وفي لفتة إنسانية معتادة صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء مغادرته مسجد مصر الكبير، أبناء الشهداء الذين حرصوا على السير بجانبه عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى، مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


وأعرب الرئيس عن خالص تمنياته لشعب فلسطين الشقيق بالخير والسلام والأمان، مؤكداً مواصلة مصر لجهودها في مساندة الأشقاء في فلسطين على جميع الأصعدة، وبذلها كل المساعي لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


ومن جانبه، أعرب الرئيس أبو مازن عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الرئيس، مثمناً موقف مصر الراسخ بدعم الشعب الفلسطيني، وداعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على شعبي مصر وفلسطين بالخير واليُمن والبركات

تعليقات