القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات ملموسة لتحقيق التنمية المستدامة في محافظة جنوب سيناء


خطوات ملموسة لتحقيق التنمية المستدامة في محافظة جنوب سيناء


  امل كمال جنوب سيناء 


تُعدّ رؤية مصر 2030 خارطة طريق طموحة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة على كافة المستويات، وتُجسد محافظة جنوب سيناء التزامها التام بتحقيق هذه الرؤية ومتابعة تنفيذها من خلال المرصد الحضري بالمحافظة لرصد مؤشرات التنمية المستدامة بتنفيذ العديد من الأعمال والخطط والبرامج التي تُلامس احتياجات المواطنين وتُساهم في تحسين مستوى حياتهم في مختلف المجالات، تشمل مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والبنية التحتية وغيرها.


وكذلك المتابعة المستمرة برصد مؤشرات التنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والعمراني من خلال المرصد الحضري بالمحافظة، لضمان فعالية التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة.


وجعل المواطن محور الاهتمام برصد مؤشرات رضا المواطن عن الخدمات العمرانية المختلفة في جميع مدن المحافظة، تشمل الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية والرياضية.


وأيضا من خلال المشاركة المجتمعية بفتح قنوات للتواصل مع المواطنين وتلقي مقترحاتهم وتوصياتهم، بهدف إشراكهم في عملية التخطيط والتنفيذ وتحقيق التنمية المستدامة بشكلٍ مُستدام.


وتُؤكّد هذه الجهود على التزام محافظة جنوب سيناء بأهداف رؤية مصر 2030، وتُجسّد سعيها الدؤوب لتحقيق جودة حياة أفضل للمواطنين على كافة المستويات.

تعليقات