القائمة الرئيسية

الصفحات

تكريم أسر الشهداء وأستعرضات ذى الهمم فى عيد الشرطه بمكتبة القاهرة الكبرى


تكريم أسر الشهداء وأستعرضات ذى الهمم فى عيد الشرطه  بمكتبة القاهرة الكبرى 


كتب - محمود الهندي 


انطلق مساء السبت فعاليات حفل عيد الشرطة الـ 72 التى نظمها اتحاد الاعلاميين الدوليين برئاسة دكتور علاء الديدى  بالتعاون  مع مكتبة القاهره الكبرى بالزمالك برئاسة يحى رياض القائم بأعمال مدير عام مكتبة ، بحضور  أسر الشهداء  وتم تم تكريمهم وحضور الإعلامية راندة شحاته  . 


  بدأت فعاليات الإحتفال بدقيقه حداد على أرواح الشهداء   ودقيقه حداد اخرى على أرواح شهداء غزه وعقب ذلك    قدم تلاوة آيات من القرآن الكريم  .


 

 واشارت الندوة عن الأبطال والتضحيات التى قدموها  فداء  للوطن وصمود رجال الشرطه المصريه من سنة 52 وصولا   لتضحيات اليوم  . 


 وتابعت الندوة قصة المعركة التى تمت فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام .  


واختتمت الاحتفالية من قبل فريق ذى الهمم حيث قدموا   استعراضات عن تضحيات الشرطه والجيش وباقه متنوعه  من الاغانى الوطنية المصريه واغانى لدعم اخوتنا فى فلسطين  .

تعليقات