القائمة الرئيسية

الصفحات

أمين الشرقية يشدد على ضرورة رفع درجة الرقابة في المنطقة


أمين الشرقية يشدد على ضرورة رفع درجة الرقابة في المنطقة 


السعودية / هتان سعيد زمزمي 


شدد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على ضرورة رفع درجة الرقابة في المنطقة، وتحديداً التي تُعنى بتحسين المشهد الحضري، كونها عاملاً أساسياً في إبراز أهمية المحافظة على مستوى تقدم المنطقة الشرقية والحفاظ على المراحل العالية والمتقدمة التي تم تحقيقها، منوّهاً لسعي الأمانة للوصول لمراحل جديدة متطورة؛ وذلك من خلال تطوير آلية الرقابة والتي من شأنها إيصال مدن ومحافظات المنطقة لمستوى عالي، مشيراً بدوره لصلاحية كل رئيس بلدية في هذا السياق، خاصةً وأن المنطقة الشرقية دائماً في احتياج لبلوغها نتائج متميزة لكونها منطقة ساحلية وسياحية متجددة، كما أشار معاليه لضرورة ترتيب رحلات استكشافية من قبل المراقبين بهدف الارتقاء بالأعمال والامتثال، وتطوير آليات فاعلة بهدف القضاء على التشوهات البصرية، بالإضافة إلى إشراك مقاولي الصيانة في الرصد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لبرنامج وخطة تحسين المشهد الحضري، الذي ترأسه معاليه مع الوكلاء، ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، بمقر الأمانة.

واستعرضت خلال الاجتماع غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية والتحقق الميداني في المناطق ذات الأولوية في وسط الدمام، وغرب الدمام، ومحافظة الجبيل، مع توضيح مقارنة لمعالجات البلديات، ومناقشة التوصيات.

كما استعرضت أيضا مستحدثات مبادرة الأمين للطرق، والتي استهدفت 88 شارعاً، بعدد حاملي للمشعل 85، مع الإشارة لإنجاز كل من بلدية محافظة قرية العليا، وبلدية الرفيعة، وبلدية مليجه، وذلك ضمن مبادرة الأمين للطرق في رصد ومعالجة مظاهر التشوه البصري.

كما تمت مناقشة رصد التشوهات البصرية في الحدائق وتحديداً في المناطق ذات الأولوية، مع التنويه لبعض الملاحظات، وكذلك طلبات شهادة امتثال المباني والتي بلغ إجمالي عددها لأمانة المنطقة الشرقية (1069) طلب، وإصدار (205) شهادة امتثال لمباني قائمة.

كما قدمت وكالة شؤون الخصخصة عرض لبرامج الخصخصة التي تعمل عليها الأمانة وآلية إدراجها ضمن معايير قياس البلديات التابعة خلال الأعوام القادمة، مثل خصخصة استثمار الحدائق، وأعمدة الإنارة، والنظافة.

واستعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها الأسبوعي، والذي تضمن أبرز الاحصائيات والأرقام لإدارة الطوارئ والبلاغات 940 لعام 2023 فئة البلاغات والطلبات، حيث سجلت الأمانة إجمالي البلاغات للعام الماضي 2023 (150958) بلاغاً، حيث حققت الإدارة نسبة 85% نسبة لسرعة الإنجاز.

واختتم الاجتماع بعرض إنجازات بلدية وسط الدمام، والتي استعرضت بدورها جدول إنجازات الربع الرابع، ونماذج للإنجازات، بالإضافة إلى عناصر المسار الثانية ونماذج للإنجازات بما فيه، وكراسات المشاريع المقترحة.

تعليقات