القائمة الرئيسية

الصفحات

أمين الشرقية يشدد على الإدارات والبلديات باستثمار واستخدام الري بالمياه المعالجة للمزروعات


أمين الشرقية يشدد على الإدارات والبلديات باستثمار واستخدام الري بالمياه المعالجة للمزروعات


السعودية / هتان سعيد زمزمي 


شدّد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على أهمية الري بالمياه المعالجة بدلاً عن الري العادي، منوّها للإدارات والبلديات بضرورة الاستفادة منها واستثمارها ما أمكن في ري المزروعات بالطرق الرئيسية ومداخل المدن والحدائق، بشكل مستمر، وخاصة في المناطق ذات الأولوية العالية.

جاء ذلك خلال ترأس معاليه الاجتماع الأسبوعي المرئي، مع الوكلاء، ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، لتحسين المشهد الحضري، وتفعيل برنامج جودة الحياة في المنطقة، وذلك بمقر الأمانة.

واستعرضت غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، وجهود الإدارة العامة للحركة والدعم اللوجستي في رصد وإزالة الحواجز المؤقتة، وعرض عدد وقيمة المخالفات لعنصر الحواجز الخرسانية، كما تم استعراض جهود إدارة تمديد الخدمات بالمناطق ذات الأولوية، واختتمت الخطة بجهود البلديات خارج المناطق ذات الأولوية، وذلك في المسار الأول للخطة.

وتضمن المسار الثاني للخطة، الحدائق في المناطق ذات الأولوية والتي بلغ عددها (144) حديقة، واستعراض نماذج لحدائق نموذجية.

كما نوقش أيضا طلبات شهادة امتثال المباني، حيث بلغ عدد المكتمل منها (325) طلب، مع عرض نماذج من مباني صدرت لها شهادة امتثال المباني.

بعدها اطّلع معاليه على تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 لفترة أسبوع من الفترة 17/12/2023 وحتى 23/12/2023، حيث بلغ إجمالي البلاغات (3459) بلاغاً، تضمنت بلاغات للمباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، وكذلك الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، والتعديات، إضافة الى بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة.

واختتم الاجتماع بعرض جهود بلدية عين دار، والتي تضمنت مستجدات أعمالها ضمن مبادرة معالي أمين المنطقة الشرقية للطرق، ومعالجات التشوه البصري وعرض نماذج من المعالجات.

تعليقات