القائمة الرئيسية

الصفحات

أمانة الشرقية تطلق مبادرة ( صفوى خضراء ) بالقطيف


أمانة الشرقية تطلق مبادرة ( صفوى خضراء ) بالقطيف


السعودية / هتان سعيد زمزمي 


 


أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣م مبادرة "#صفوى  خضراء" والتي تستمر لمدة أربعة أيام في كل من حديقة بلدية صفوى، وحديقة البستان، ومثلث الصفا، بمحافظة القطيف.


وتستهدف المبادرة زراعة ١٠٠٠ شجرة وشجيرة، و٢٠٠٠ متر مسطحات خضراء، و٥٠٠٠ آلاف زهرة شجرة وشجيرة، بمشاركة (٧٠) متطوعًا ومتطوعة.


من جانبه قال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، بأن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية، وبرامج البلدية المجتمعية، وخطة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، والتوعية بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء وتحسين المشهد الحضري.


وأشار الى إن هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفة بمشاركة متطوعين من المدارس والدوائر الحكومية والخاصة والمعلمين والكوادر الإدارية، من مختلف القطاعات والمجتمع بشكل عام، لتشجيع العمل التطوعي من خلال تحقيق مخرجات تطوعية ذات أهداف سامية تركز على تعزيز التطوع بين أفراد المجتمع، والاهتمام بالممتلكات العامة والمحافظة عليها، ونشر الوعي بالتشجير والعناية بالحدائق والمنتزهات، ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء في  واحة القطيف، ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.

تعليقات