القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو| القدس يحترق وإبادة جماعية للفلسطينيين.. وااا قدساه... وااا عروبتاه

بالفيديو| القدس يحترق وإبادة جماعية للفلسطينيين.. وااا قدساه... وااا  عروبتاه

بقلم مختار أبوالخير 







تتمتع القدس بمكانة استثنائية في قلوب الملايين حول العالم، وخاصة في قلوب الفلسطينيين. فهي ليست مجرد مدينة تاريخية أو مقدسة، بل هي رمز للهوية والعروبة والإيمان.


منذ عقود عديدة، تعرض الفلسطينيون لمعاناة كبيرة في القدس، حيث تم مواجهتهم بسياسات قمعية وممارسات احتلالية من قبل السلطات الإسرائيلية. ومن بين هذه الممارسات المروعة توجد محاولات إبادة جماعية للفلسطينيين وتهويدها المستمر في المدينة.


تشمل هذه المحاولات سياسات الهجرة القسرية والتهجير القسري للفلسطينيين من منازلهم وحرمانهم من حق العودة. يتم استولاء المستوطنين الإسرائيليين على الممتلكات الفلسطينية وتهويدها، مما يؤدي إلى تغيير تدريجي في التركيبة السكانية والثقافية للمدينة.


ومع ذلك، فإن القدس تظل قلعة عروبية لا يمكن الوصول إليها، فهي محفوظة في قلوب الفلسطينيين وفي ذاكرتهم الجماعية. تاريخها وثقافتها ومعالمها تجسد الروح الفلسطينية والمقاومة الثابتة ضد الاحتلال.



إن الحفاظ على القدس وحمايتها يجب أن يكون أولوية عالمية. يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية والعمل على تحقيق العدالة والسلام في المنطقة. يجب على الدول العربية والإسلامية أن تدعم القدس وتقف إلى جانب الفلسطينيين في معركتهم المستمرة من أجل الحرية والكرامة.


في النهاية، يجب أن نتذكر أن القدس ليست مجرد مكان في الخريطة، بل هي جزء لا يتجزأ من هوية الشعب الفلسطيني وموروثهم الثقافي والديني. وبالتالي، يجب أن نعبر عن تضامننا ودعمنا لهم في الحفاظ على القدس واستعادة حقوقهم المشروعة في المدينة المقدسة.

اقرأ أيضا 

https://elwatanelyoumnow.blogspot.com/2023/10/blog-post_54.html

تعليقات