القائمة الرئيسية

الصفحات

اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بحفظة القران الكريم، تحت شعار "النجوم المتلألئة"


اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بحفظة القران الكريم، تحت شعار "النجوم المتلألئة"

كتب مختار أبوالخير 

تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ، وبالتعاون مع جمعية نبض الخير نظم "اتحاد شباب كفرالشيخ" احتفالية تكريم حفظة القران الكريم، تحت شعار "النجوم المتلألئة" تم تكريم عدد 170 مكرمًا، حيث تم تقسيمهم على 6 مستويات، وذلك تقديرًا لجهودهم الكبيرة في حفظ وتعلم كتاب الله.


يأتي هذا الحفل ليكرم ويكافئ الشباب المبدعين الذين بذلوا جهودًا كبيرة في حفظ ودراسة كتاب الله العزيز، إنهم النجوم اللامعة التي تنير دروب الهدى والعلم، وترفع راية التفوق والتميز في حفظ القرآن الكريم.


انطلقت فعاليات الاحتفال الوطني في جمهورية مصر العربية بالسلام الوطني، حيث تمت قراءة القرآن الكريم وأداء فقرة من الابتهالات الدينية. تم أيضًا تكريم حفظة القرآن الكريم وفريق التنظيم المشارك في الاحتفال، بالإضافة إلى تكريم بعض الشخصيات العامة المتميزة.



تعد هذه المناسبة فرصة للاحتفاء بالنجوم المتلألئة الذين عكفوا على حفظ القرآن الكريم بالتزام وجدية، إنهم قدوة للآخرين ومصدر إلهام، حيث يعكسون الإرادة والمثابرة في سبيل الله وتعلم كتابه، ومن خلال هذا الحفل، نسعى لتكريمهم وتشجيعهم على المضي قدمًا وتحقيق المزيد من النجاحات.


هذا الإنجاز الرائع ليس مجرد تحقيق شخصي، بل هو إسهام مجتمعي يعبر عن عزم وإرادة الشباب في السعي للتميز، إن حفظ القرآن الكريم ليس مجرد تحصيل علمي، بل هو ربط عميق مع كتاب الله وتعاليمه السامية التي تهدينا في طريق الخير والنجاح.


ورحب " محمد المعداوي رئيس الاتحاد" في بداية كلمته بقيادات محافظة كفرالشيخ التشريعية والتنفيذية والشعبية وقيادات اتحاد شباب كفرالشيخ، اهالي قرية ابورية الحبيبة، وتوجة بالشكر والتقدير لشباب وفتيات اتحاد شباب كفرالشيخ علي التنظيم المشرف والجهد المبذول اليوم. 


واضاف إن هذا الحفل يعكس رؤية اتحاد شباب كفرالشيخ في تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم وتنمية العلم والروحانية، نسعى لبناء جيل قوي ومتفوق يحمل راية العلم والتقدم، والحفظة المتلألئة هم جزء أساسي من هذا الرحلة.


واشاد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، بجهود الحفظة وأهمية القرآن في حياة المسلمين. 


وتحدث الدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام الوعظ، ورئيس لجنة الفتوي بالازهر الشريف بكفرالشيخ، عن قيمة القرآن وأثره الإيجابي على المجتمع.


وتحدث الدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ورئيس مجلس الاباء والامناء والمدرسين بالمحافظة، عن أهمية تعزيز القيم الإسلامية وتحفيز الشباب على حفظ القرآن والعمل بتعاليمه. 


واعرب النائب اللواء السعيد عمارة، عضو مجلس النواب، عن فخره واعتزازه بالشباب الذين يعملون على تحقيق أهدافهم الدينية والعلمية.


وشجع المهندس أحمد الشناوي، وكيل وزارة الإسكان، حفظة القرآن على الاستمرار في مسيرتهم العلمية ويعدهم بالدعم والتشجيع. 


واعرب اللواء تامر عاشور، لواء حرس جمهوري، عن امتنانه لهؤلاء الشباب المتفوقين ودورهم الهام في خدمة المجتمع.


وحث الدكتور هشام فتح الله، مدير إدارة الشباب بالرياض، الشباب الحاضرين للاستمرار في السعي نحو التفوق وتحقيق الريادة في مجال حفظ القرآن. 


واعرب الشيخ محمد إبراهيم عبد العزيز، ممثل مسؤولي جمعية نبض الخير، عن فخره بالشباب المكرمين وثنى على جهودهم المبذولة في تحقيق أهدافهم القرآنية ووضح خطة الجمعية وانشطتها. 


تجسدت روح الاحتفالية في شعارها الرائع "النجوم المتلألئة"، الذي يعكس بريق وتألق الحافظة وتفوقهم في حفظ القرآن الكريم. وقد تم تنظيم الاحتفالية بشكل متقن وفقًا لأعلى المعايير الاحترافية، مما أضفى على الحدث جوًا من البهجة والاحتفاء.


تهدف هذه الاحتفالية إلى تشجيع وتكريم حفظة القرآن الكريم وتقدير جهودهم في حفظ وتعلم كتاب الله. فالقرآن الكريم هو كتاب الله الذي يحمل الهداية والنور، ويعتبر حفظه وتدبره من أعظم الأعمال الصالحة التي يمكن للشخص أن يقوم بها.


نتمنى لجميع الحفظة المكرمين مستقبلاً مشرقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق في حفظ القرآن الكريم، ونتطلع إلى رؤية المزيد من الشباب المتلألئين في مجتمعنا، مضيفين النور والخير في طريقهم. إنهم النجوم الحقيق


حضر الاحتفال النائب الحاج السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب المصري، ورئيس الهيئة الاستشارية العليا بالاتحاد، النائب الحاج محمد عبدالحميد هاشم، عضو مجلس النواب المصري، الاستاذ يسري ابوشعيشع المشرف العام علي منسقي عموم المراكز والمدن، الاستاذة مايسة عبدالجواد، الاستاذ محمد خليل، ، والاستاذة سمر سمير مسئول ملف العلاقات العامة بالاتحاد، والاستاذ محسن الخياط المنسق العام لبلطيم، والاستاذ ايمن السماحي المنسق العام لمدينة كفرالشيخ، والاستاذه سلمي محمد نائب المنسق العام لمدينة كفرالشيخ، والاستاذ خالد الزهيري المشرف العام علي امانة الرياض، والمهندس الشامي فرج الشامي امين لجنة العمل الجماهيري، والاستاذ محمد السيد امين لجنة التضامن الاجتماعي، والاستاذ حسام حواش امين لجنة ذوي الهمم، والاستاذ اكرامي حمدي، الدكتور احمد الزيات رئيس قسم الإنتاج السمكي كلية الزراعة جامعة الأزهر الشريف، الاستاذة نهله الشبعان السكرتير العام لرئيس مركز ومدينة الرياض، الاستاذ عبدالجواد عبده رئيس الوحده المحليه بقرية ابوريا، الحاج تامر حمد عمدة قرية ابوريا، ومجموعة من قيادات واعضاء الإتحاد.، وعدداً من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية، وعدداً من الصحفيين والاعلاميين.

تعليقات