القائمة الرئيسية

الصفحات


تكريم لعله يطيح بما هو أكبر وأعظم!


بقلم/احسان باشي العتابي


تناقلت بعض المواقع الإخبارية،خبرًا مفاده،أن العتبة الحسينية، قررت أن تقدم، ضمان صحي كامل، لمدة عام ،في جميع مؤسساتها الصحية؛ للزائرة المحتشمة.والتي أنتشرت صورها في مواقع التواصل الاجتماعي.


تعقيبًا على فحوى الخبر أقول..آنا لست بالضد ،من تقديم يد العون لإي أنسان ،بخاصة إذا كانت امراة؛لكن في هكذا حال، يكون هذا التكريم أو المساعدة، مثلبة كبيرة ،بل لعلها عظيمة إزاء بقية النساء، ممن قصدن الحسين في الزيارة الأربعينية، وبالنتيجة هو مثلبة على"الشيعة عموماً ".


ما أود قوله..هو أن زيارة سنوية، هي محط أنظار العالم أجمع، تجري لها التحضيرات على قدم وساق، ومن جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية؛قد تصل أعداد المشاركين فيها،بحسب تصريحات الجهات المسؤولة ،قرابة العشرون مليون زائر، من مختلف محافظات العراق، فضلًا عن بقية الدول.


 تكون نتائجها التربوية الهادفة، هي امرأة واحدة، تخطف الأضواء بسبب حشمتها!!! هذا يعطي انطباعًا بل يقينًا ، أن بقية النساء الزائرات بمختلف اعمارهن، غير محتشمات بالمرة ،أو الاحتشام ليس بالمستوى المطلوب، الذي فرضته تعاليم الدين الاسلامي على المرأة!!! وهذا آنا شخصيًا كعراقي لا ارتضيه،كونه يمس ،سمعة نساء العراق على وجه الخصوص؛وسمعة بقية نساء الدول على الوجه العام.


هكذا أفهم المعادلة، وإن كنت مخطئًا، يا حبذا أستمع للرأي المخالف، لكن شريطة أن يكون منطقيًا، وبعيدًا عن كيل الاتهامات والسب الفاحش لي.

تعليقات