القائمة الرئيسية

الصفحات


الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة


  امل كمال 

كشفت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم الجمعة الموافق 10 مارس 2023، حيث تسود الأجواء المشمسة مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة.


وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأجواء اليوم الجمعة، ويسود الطقس المائل للحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئا على السواحل الشمالية الشرقية.


وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن طقس الجمعة على القاهرة الكبرى، يشهد شبورة مائية في الصباح  مع نشاط للرياح المعتدلة بمعدل 16 كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا.


وأضافت الأرصاد الجوية أن الوجه البحري ومدن القناة يسودهما شبورة مائية صباحية، ونشاط للرياح بقيمة 18كم/س، والجو يكون غائما بشكل جزئي، بينما يسود السواحل الشمالية الغربية شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح بمعدل 30كم/س، وجو غائم جزئيًا.


وأوضحت أن السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء مع سلاسل جبال البحر الأحمر، يسودها نشاط معتدل للرياح بمقدار 28 كم/س، والأجواء تصبح غائمة جزئيًا، بينما يكون في شمال الصعيد نشاطا لـ الرياح معتدلة بمقدار 16كم/س، والجو يكون مشمسًا، وجنوب الصعيد يسوده نشاط رياح معتدل بقيمة 26كم/س، وأيضًا يكون الجو مشمسًا.


وأكدت الأرصاد الجوية، أن البحرين يسودهما حالة من الاستقرار، فتتراوح حالة البحر المتوسط  من خفيفة إلى متوسطة بارتفاع موج ما بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية غربية، بينما يشهد البحر الأحمر حالة جوية معتدلة وترتفع أمواجه ما بين 1.5 إلى 2 متر، وتتجه الرياح الشمالية الغربية إلى الشمالية الشرقية

تعليقات