القائمة الرئيسية

الصفحات

أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم حملة قام بها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية للتبرع بالدم


 أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم حملة قام بها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية للتبرع بالدم 


كتب - محمود الهندي 


نظمت الجمعية العلمية للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية حملتها السنوية للتبرع بالدم للمرة الثانية على التوالي لهذا العام  تحت شعار "أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم" والتي كانت بدايتُها في الثاني عشر من شهر مارس2022 آملين أن يستمر الهدفُ الأسمى الذي لطالما سعوا لتحقيقه وهو الوصول  للاكتفاء الذاتي لأكياس الدم بحلول عام 2030 ، والسعي في إنقاذ أرواح بحاجة لكيس دم واحد يُعيد لها الحـياة من جديد .


وانطلاقاً من ذلك، كانت بداية الحملة من نادي الرواد بالعاشر من رمضان حيث تمكنوا بفضل تعاون المكان من تجميع(15) كيس دم خلال عدة ساعات فقط وتوعية ما يُقارب من ( 900) شخص من أعضاء النادي بأهمية التبرع .


وتم استكمال الحملة في الجامعة المصرية الروسية حيث قمنا بجمع (130 ) كيس دم في الجامعة فقط خلال 3 أيام  ، وتوعية أكثر من ( 2900) طالب وطالبة بضرورة التبرع، من خلال توضيح أهمية التبرع للمتبرع والمتلقي، وأن كلاهما في دائرة المستفيد، ومن ثم موقف الأردنية بالعاشر من رمضان حيث تم تجميع حوالي (7) أكياس دم وتوعية ما يقارب من ( 500) شخص .


ومع استمرار عملية التبرع، يتم تجميع بيانات المتبرعين، والتواصل المستمر معهم لتذكيرهم بضرورة التبرع الدائم كل أربعة أشهر لتحقيق ما يتم السعي إليه من الاكتفاء الذاتي من اكياس الدم .


 وإيماناً بأهمية التبرع وان كيسًا من الدم بإمكانه إنقاذ تلاثة اشخاص يحتاجون إليه، تمكنوا من بذل مجهود كبير للوصول بأكبر عدد من أكياس الدم والتوعية بمسؤولية الفرد تجاه المجتمع وأهمية التبرع بالدم لانقاذ ارواح المصابين والمرضى .

تعليقات